هل تعلم ؟

خليط من عصير الليمون وفصين من الثوم والزنجبيل وملعقة من زيت الزيتون النقي يعتبر خليطا ممتازا لتنظيف الكبد‏,‏ حيث يؤخذ هذا الكوب من الخليط علي الريق قبل الافطار بساعة‏....‏ وينصح باستعمال هذه العملية مرة كل‏6‏ شهور‏...‏

 

‏*‏ الفراولة مفيدة للقلب‏,‏ لأنها من أفضل مضادات الأكسدة‏,‏ وغنية بالألياف الغذائية القابلة للذوبان‏,‏ وهذه الألياف تعمل علي تخفيض معدل الكوليسترول في الدم‏,‏ وزيادة كفاءة الدورة الدموية‏.‏

 

* الملح الزائد يعني ترقق العظام, نظن جميعا أن الافراط في تناول الملح يسئ الي الضغط, لكن الملح ليس سبب ارتفاع الضغط الا لدي30% من المصابين بهذا المرض. إلا أن ضرر الملح يصيبنا في عظامنا, فعندما يتخلص الجسم من الملح الزائد, يرمي معه الكالسيوم فيسئ الي العظم.


*
تناول كمية من الألياف بين25 الي35 جراما يوميا يخفف من خطر الاصابة بأمراض السرطان وأمراض القلب, والسمنة, والسكري, والاسهال.


*
حبوب زيت السمك يمكن أن تفيد في التخلص من أعراض مرض التهاب المفاصل الروماتيزمي الذي تشمل الكثير من الآلام والتعب وتيبس المفاصل في الصباح اضافة الي تورمها. وقد وجد أن هذه الحبوب تحتوي علي مواد مضادة للالتهاب ومع التخلص من الالتهاب يمكن التخلص من الآلام المصاحبة لالتهاب المفاصل.


*
جزرة واحدة متوسطة الحجم تحتوي علي أربعة أضعاف حاجة الانسان اليومية من فيتامين- أ.. وهناك أطعمة أخري تحتوي علي قدر كبير من هذا الفيتامين مثل البطيخ والسبانخ والكرنب.


*
شاي الأعشاب طريقة غير فعالة للتخلص من السمنة.. إنما الطريقة الفعالة والوحيدة للتخلص من السمنة هي ممارسة الرياضية والعناية بنوعية وكمية الغذاء التي نتناولها يوميا.


*
الثوم والبصل علاج شاف وناجع لكثير من الأمراض, لأنهما يحتويا علي مركبات السلفايد' الكبريت', وهذه المركبات تعمل علي ابعاد خطر الجلطة الدموية, كما أنها تخفض من مستوي الكوليسترول في الدم وخاصة النوع الضارldl, كما أنها تعمل علي خفض احتمال الاصابة بأمراض السرطان.

Write a comment

Comments: 0